منتديات حماده نيو
<strong>عزيزى الزائر يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا<br />
ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي<br />
يسعدنا تسجيلك معنا<br />
حمــــــــــاده نيـــــو<br />
</strong><br />


عالم من الخيال
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جماهير الأهلى تشكو الاتحاد المصرى لكرة القدم لإصراره على ظلم فريقها وسلب حقوقه !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kamma7
مشرف القسم الرياضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1713
العمر : 29
العمل : طالب
المزاج : ممتاز
رتبة العضو :
الآوسمة :
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

مُساهمةموضوع: جماهير الأهلى تشكو الاتحاد المصرى لكرة القدم لإصراره على ظلم فريقها وسلب حقوقه !   الأربعاء 09 يوليو 2008, 1:09 am

نظرا لتصاعد الأحداث فى الفترة الأخيرة ، وبعد أن تأكدت جميع جماهير الأهلى ، أنه لا أمل فى عدالة قرارات اتحاد الكرة ، أو التزامه بتنفيذ قرارات المحكمة الرياضية الدولية فى قضية للأهلى فيها حقوق فى لاعب وقع معه عقودا اصبحت مفعله بالفعل من جانب نادى ستراسبورج بمجرد صدور الحكم لصالح نادى ستراسبورج وبالتالى أصبح اللاعب من حق النادى ، وكان ينتظر الجميع من الاتحاد المحلى ان يقوم بتنفيذ حكم المحكمة وان يكون قدوة فى الطاعة والالتزام بتنفيذ قرارات الأجهزة الدولية خاصة فيما يخص تنفيذ أحكام المحكمة .



ونظرا لما وضح من إصرار اتحاد الكرة على مخالفة الاحكام والقرارات الدولية لغرض واحد فقط هو سلب حقوق النادى الأهلى وجماهيره التى ضمنتها الشرعية وتسليمها بغير سند الى النادى الإسماعيلى ، وسوابقه فى المماطلة فى ارسال البطاقة الدولية لستراسبورج وبالتالى للأهلى ، لم تجد جماهير الأهلى بدا من اللجوء للجهات التى اصدرت احكامها لتطبيق الشرعية ولضمان الحصول على حق النادى ، دون سعى للتميز او الحصول على استثناء ، وبغرض ترسيخ شرعية الأحكام والقرارات لضمان العدلة ، ستقوم جماهير الأهلى بإرسال فاكسا بهذا المعنى للإتحاد الدولى لكرة القدم ، واسفله الفاكس باللغتين العربية والانجليزية.


السيد المحترم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

تحية طيبة وبعد

نحن رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري، والذي تتسع قاعدة مشجعيه من الملايين الجماهير في مصر إلى خارجها في المنطقة العربية والقارة الإفريقية وأينما حل المصريون في أرجاء المعمورة؛ نطلب منكم رفع الظلم عن كاهل نادينا بشكل خاص وعن كرة القدم عامة في بلدنا.

ساهم النادي الأهلي في ترسيخ مبدأ اللعب النظيف ومقاومة التعصب، والعنصرية على مر العصور، على الرغم من أن البيئة المحيطة لا تشجع اللعب النظيف ناهيك عن دعمها للتعصب والكراهية. عرف عن النادي الأهلي أنه نادي القيم والمبادئ والتي يطبقها في معاملاته مع الأندية المحلية، والأوروبية على حد سواء "كمثال تعاملاته مع نادي ستراسبورج الفرنسي، وشيفيلد الانجليزي، وميدلزبره الانجليزي".

وعلى ما يبدو أن انتصارات الأهلي وبطولاته المتوالية قد أزعجت المسئولين في باقي الأندية المنافسة والمسئولين عن كرة القدم في مصر في الاتحاد الكروي. وبات واضحا أن هذه الانتصارات التي ترتكز على التخطيط وعلى التأييد الكبير من ملايين الجماهير لن تتوقف مع إقامتها في إطار من المنافسة الشريفة مع النادي الأهلي أو من خلال المساواة بين الأهلي وباقي الأندية في الحقوق والواجبات والمنافسة الرياضية على الملاعب الخضراء. فبادر بعض رجال الأعمال القيادات السياسية والحكومية التي تنتمي لأندية منافسة بالضغط على أعضاء ولجان اتحاد الكرة المصري مستخدمين سلاح السلطة والمال لإيقاف مسيرة النادي الأهلي من خلال الكثير من المواقف التي تنطوي على ظلم واضح للنادي، وبمعارضة قرارات المحكمة الرياضية، وكان آخرها المماطلة والتسويف وعدم تنفيذ الاتحاد المصري لكرة القدم للوائح في قضية اللاعب حسنى عبد ربه "الحائز على أحسن لاعب في بطولة غانا 2008"، والذي قضت المحكمة الرياضية الدولية بحق ستراسبورج فيه يوم 21/05/2008 في القضية رقم CAS 2007/A/1388 & 1389، وتأييدها لحكم الإتحاد الدولي لكرة القدم الذي سبق وصدر في أغسطس 2007 وبالتالي تفعيل العقد بين الأهلي ونادي ستراسبورج الذي تم توقيعه في 1/7/2007، ويصبح اللاعب من حق النادي الأهلي الذي سبق له شراء اللاعب من نادي ستراسبورج ولم يتم تفعيل العقد نظراً للجوء النادي الإسماعيلي الذي كان في خلاف قضائي مع نادي ستراسبورج في القضية السابق الإشارة إليها والذي حكمت فيه المحكمة الرياضية بعدم أحقية النادي الإسماعيلي في اللاعب وأحقية نادي ستراسبورج فيه كما سبق الإشارة لهذا، وبناء على الحكم السابق طلب نادي ستراسبورج البطاقة الدولية للاعب، إلا أن إتحاد الكرة المصري لكرة القدم أرسل للإتحاد الدولي لكرة القدم يتساءل عن أحقية نادي ستراسبورج في بطاقة اللاعب رغم علمه بحكم المحكمة الرياضية الدولية، واستمر في التسويف حتى فوجئنا بأن هناك صلح بين نادي ستراسبورج والنادي الإسماعيلي تم فيه تجاهل حكم المحكمة الرياضية الدولية المانع لأي إجراءات تعوق تنفيذه والذي يعني إلغاء أي عقود يرتبط بها النادي الإسماعيلي ونادي ستراسبورج وهذا يترتب عليه إلغاء العقد الموقع بين النادي الإسماعيلي واللاعب نفسه، كما أنه لا يمكن أن يتم هذا الصلح بهذا الشكل المعيب نظراً لوجود طرف ثالث متضرر وهو النادي الأهلي.

إن إتحاد كرة القدم المصري وإرضاء لتدخلات حكومية يعرقل الآن تحويل البطاقة الخاصة باللاعب إلي النادي الأهلي، ويساعد النادي الإسماعيلي على ضرب قرار المحكمة الرياضية عرض الحائط، وهو ما يخالف المواثيق الدولية وقوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الشأن.

السيد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

بسبب تدخلات رجال الأعمال والسلطة المنتمين لأندية منافسة في قرارات وأعمال اتحاد الكرة، وقيام أعضاء اتحاد الكرة وأعضاء لجانه، بتنفيذ هذه الرغبات، غابت العدالة عن المسابقات المحلية، لذا نطلب من سيادتكم إعادة وضع الأمور في نصابها الصحيح وتمكين القرار الذي سبق وأصدرته منظمتكم الموقرة مرتان.

كل ما نطلبه هو إعادة تطبيق وتفعيل قراراتكم من أجل إضفاء شرعية على المسابقات الكروية داخل مصر. إن أي انتصار قد تحصل عليه أطراف أخرى معناه هزيمة قوية لقواعد ولوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم والتي طالما كنتم حريصين على تطبيقها في منظومة كرة القدم. لن يكون هناك احترام لقوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم، بل سيكون المعيار والفيصل هو مدى قربك من الحكومة وأتباعها.

لذا، فنحن ملايين الجماهير المصرية والغير مصرية داخل وخارج مصر والمحبة للكرة ولناديها الأهلي، لازلنا نرى بصيصا من الأمل لإعادة التوازن المنشود. نناشد ونطالب الاتحاد الدولي برفع الظلم عن النادي الأهلي، وإيقاف التدخل الغير شرعي في شئون اللعبة لصالح بعض الأندية على حساب النادي الأهلي، ولا نطالب بميزة أو باستثناء بل نطالب بالعدالة وإيقاف هذه التدخلات والتي تتم على نادينا من خلال اتحاد الكرة، الذي لا يملك من قراره شيئاً.

نطلب العدالة ولا شيء غيرها، كما نطالبكم بوقف التدخلات في لعبة كرة القدم في مصر.

رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جماهير الأهلى تشكو الاتحاد المصرى لكرة القدم لإصراره على ظلم فريقها وسلب حقوقه !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حماده نيو :: المنتديات الرياضية :: الكرة المصرية-
انتقل الى: